وزير الخارجية يتوجه لبروكسل لحضور إجتماع المجموعه المصغره بشأن سوريا

10/07/2018 - 6:03:45

كتب - رامى اللبان

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ، بأن سامح شكري وزير الخارجية غادر العاصمة الصينية بكين مساء اليوم متوجهًا إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، وذلك للمشاركة في اجتماع المجموعة المصغرة بشأن سوريا، والتي تتشكل من وزراء خارجية كل من الولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، والمملكة المتحدة، وألمانيا، والسعودية، والأردن .
وأضاف المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أن اجتماع بروكسل سيناقش آخر التطورات على الساحة السورية، لا سيما التصعيد في المنطقة الجنوبية وشمال سوريا. كما ستتطرق المحادثات إلى آخر المستجدات في مناطق خفض التصعيد، فضلًا عن الجهود التي يقوم بها المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، بالتعاون مع الأطراف الإقليمية والدولية المعنية، للدفع بالحل السياسي لتسوية الأزمة وفقًا للمرجعيات المتعارف عليها وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وأهمها القرار 2254.
كما سيقوم المبعوث الأممي بإحاطة الحضور بشأن نتائج الاتصالات والمشاورات التي يقوم بها من أجل تشكيل اللجنة الدستورية وتحديد ولاياتها ومراجع الإسناد الخاصة بها تحت رعاية الأمم المتحدة ومسار جنيف.
وكشف أبو زيد، أن هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها مصر في اجتماع المجموعة المصغرة، وذلك على ضوء ما تضطلع به من دور حيوي من خلال اتصالاتها الممتدة مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لإرساء الحل السياسي للأزمة السورية ووقف نزيف الدم بما يحفظ كيان ووحدة الدولة السورية وسلامة الشعب السوري الشقيق.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.