باحثون يطورون نظاماً للكشف عن الحركه خلف الجدران بإستخدام إشارات لاسلكيه

13/06/2018 - 4:16:46

كتب - هشام التابعى

طور باحثون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا نظامًا (RF-Pose) يستخدم شبكة عصبية لتعليم الأجهزة المجهزة بتليفونات التردد الراديوي لاستشعار حركة الأشخاص والمواقف وراء العقبات.
ودرب الفريق الذكاء الاصطناعي على التعرف على حركة الإنسان في الترددات الراديوية من خلال عرض أمثلة على الحركة داخل الكاميرا والإشارات المنعكسة من أجسام الأشخاص، لفهم كيفية ارتباط الانعكاسات بموقف معين، حيث يمكن الذكاء الاصطناعي استخدام اللاسلكي وحده لتقدير حركات شخص ما وتمثيلها باستخدام أشكال العصا.
ويرى العلماء بشكل أساسي أن اختراعهم مفيد في الرعاية الصحية، حيث يمكن استخدامه لتتبع تطور أمراض مثل التصلب المتعدد وداء باركنسون، كما يمكن أن يساعد بعض المسنين في البقاء في منازلهم عن طريق إرسال تنبيهات إذا سقطوا أو أظهروا علامات الاضطراب.
ومن الصعب التخلص من مخاوف الخصوصية المحتملة، حيث يمكن نظريًّا استخدام التقنية للتجسس على المباني المجاورة، أو متابعة الناس إلى وجهتهم.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.