قطر تصر على إستمرار المقاطعة العربيه وتعيد مبعوثها لإيران

13/06/2018 - 1:32:26

وكالات

أصدر أمير دولة قطر تميم بن حمد ، مرسوماً بإعادة السفير القطرى في إيران وتعيينه بأعلى مرتبة دبلوماسية في مراتب السفراء المتعارف عليها دولياً .
و وفقاً لما نقلته موقع " ر تي " الإخباري الروسي أمس الثلاثاء ، فقد عين تميم بموجب مرسوم أميري محمد حمد سعد الفهيد الهاجري سفيرا " فوق العاده " مفوّضا لدى إيران ، بعد أن شغل المنصب سابقا في كل من اليمن وليبيا واليونان .
وبذلك أعطى أمير تنظيم الحمدين في قطر السفير القطري في إيران إمكانيات استثنائية " سفير فوق العاده " مخالفاً مطالب دول الرباعي العربي بقطع العلاقات مع إيران بسبب تهديدها لأمن دول الخليج القومي ومحاولاتها التدخل في شئونها عبر أجندة خاصة بها تحاول من خلالها بسط نفوذها .
وكانت دول الرباعي العربي السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطعوا العلاقات مع قطر منذ 5 يونيو الماضي بسبب إصرارها على دعم الإرهاب وإيواء إرهابيين .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.