مقتل 4 من القوات الهندية في إطلاق نار من الجانب الباكستاني

13/06/2018 - 12:10:32

وكالات

أعلن مسئولون هنود مقتل 4 على الأقل من أفراد القوات شبه العسكرية واصابة 3 اخرين في اطلاق نار من الجانب الباكستاني على طول خط المراقبة في اقليم كشمير المتنازع عليه بين البلدين.
وذكرت قوات حرس الحدود الهندية - في بيان نقلته شبكة "ايه بي سي" الأمريكية اليوم /الأربعاء/ - أن الجنود الباكستانيين قتلوا جنديا هنديا برصاص القناصة بينما كان عدد من الجنود الهنود يقومون بدورية في احدى المناطق الحدودية .
وأضاف البيان انه بينما كان يحاول الجنود انقاذ زميلهم، فتحت القوات الباكستانية النار عليهم، ما اسفر عن مقتل ثلاثة جنود اخرين في الحال .. فيما قامت القوات الهندية بالرد، وجرى تبادل لاطلاق النار على الحدود بين قوات البلدين.
على الجانب الأخر، صرح مسئول أمني باكستاني ان القوات الباكستانية لم تبدأ العدوان، وانما كانت فقط ترد على اطلاق نار "غير مبرر" من الجانب الهندي.
يشار إلى أن إقليم "كشمير" متنازع عليه منذ استقلال باكستان والهند عن بريطانيا عام 1947، حيث يتنازع البلدان للسيطرة على الإقليم بعد أن اقتسما السيطرة على أراضيه ليصبح هناك شطران شطر هندي باسم ولاية "جامو وكشمير" وآخر باكستاني باسم "آزاد جامو وكشمير".


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.