اليابان : التوترات في كوريا هدأت بعد قمة " ترامب - كيم "

13/06/2018 - 12:09:28

وكالات

قال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهايد سوجا اليوم الأربعاء ، إن حالة التوتر في شبه الجزيرة الكورية هدأت بعد القمة التاريخية بين قادة الولايات المتحدة وكوريا الشمالية التي عقدت أمس بسنغافوره.
ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية عن سوجا قوله خلال مؤتمر صحفي :" بدا واضحا أن القمة ساهمت في التخفيف من حدة الأوضاع الأمنية الشديدة التي كانت تدفعنا دائما للتأهب خوفا من الصواريخ الكورية الشمالية."
وأضاف سوجا المتحدث باسم الحكومة أيضا أن اليابان ستقدم المساعدة في عملية نزع السلاح النووي بالتعاون مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.
وفي القمة الأولى من نوعها الكورية الشمالية والأمريكية، تعهد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون بالعمل من أجل نزع السلاح النووي الكامل في شبه الجزيرة الكورية، في حين تعهد الرئيس الامريكي دونالد ترامب لتوفير ضمانات أمنية لبيونج يانج.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.