الخارجية الإيطاليه تستدعي سفير فرنسا لديها بعد تصريحات باريس

13/06/2018 - 12:00:27

وكالات

استدعت وزارة الخارجية الإيطالية سفير فرنسا لدى روما " كريستيان ماسيه " وذلك بعد تصريحات اعتبرتها السلطات الإيطالية " مثيرة للدهشة " من قبل الرئاسة الفرنسية بشأن مصير سفينة "أكواريوس" والتي كانت تقل 629 مهاجرا كانت في طريقها إلى أسبانيا.
وقالت مصادر دبلوماسية - حسبما ذكرت شبكة "يورونيوز" الاخبارية اليوم (الاربعاء) - إن السفير الفرنسي وصل في تمام الساعة العاشرة صباحا حسب التوقيت المحلي للبلاد إلى مقر وزارة الخارجية الإيطالية.
وكانت فرنسا قد اعتبرت امس (الثلاثاء) رفض إيطاليا لاستقبال سفينة تابعة لمنظمة إنسانية تحمل مهاجرين على متنها هو موقف "معيب وغير مسؤول للحكومة الإيطالية".
ومن المقرر أن يستقبل الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" رئيس الحكومة الإيطالية الجديد "جوزيبي كونتي" لإعداد اجتماع المجلس الأوروبي في 28 و29 يونيو الجاري والمخصص بشكل أساسي لمشكلة المهاجرين.
وقررت إسبانيا استقبال السفينة "أكواريوس" مع اللاجئين الذين كانوا على متنها بعد رفض إيطاليا ومالطا استقبالها.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.