إعتقال 20 شخصاً بالعراق لإتهامهم بتفجير مخزن فى مدينة الصدر

13/06/2018 - 11:50:48

وكالات

أكد التليفزيون العراقي ، أن مجلس القضاء الأعلى أصدر أوامر باعتقال 20 شخصًا متهمين بالتورط في تفجير أودى بحياة 18 شخصًا في معقل رجل الدين الشيعي مقتدي الصدر في بغداد .
وقُتل ما لا يقل عن 18 شخصًا كما أصيب أكثر من 90 آخرين نتيجة لتفجير مخزن للذخيرة في مدينة الصدر بعد ساعات فقط من موافقة البرلمان على إجراء إعادة فرز للأصوات في أنحاء العراق بالنسبة للانتخابات التي جرت في مايو وهو إجراء رفضته كتلة الصدر.
ودعا الصدر عقب التفجير إلى حملة لنزع السلاح في جميع أنحاء العراق، وأعلن أن معقله في بغداد سيكون أول منطقة تصبح منزوعة السلاح في وقت لاحق من الشهر الجاري.
وكانت كتلة الصدر فازت في الانتخابات البرلمانية التي جرت بالعراق في مايو.
وقال الصدر لأنصاره في بيان “على الجميع إطاعة الأوامر وعدم عرقلة هذا المشروع وتسليم السلاح من دون أي نقاش لأن دماء العراقيين أغلى من أي شيء آخر عندنا”.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.