5 نصائح للحفاظ على صحتك بعد إنتهاء الصيام

12/06/2018 - 4:34:41

كتب - رامى اللبان

يعود البعض إلى عاداتهم الغذائية القديمه ، فور مرور شهر رمضان ، ليعانوا من زيادة الوزن والمشكلات الصحية ، إلا أن هناك نصائح لتجنب ذلك ، والحفاظ على الصحة بعد انتهاء الصيام .
1- الصيام مرتين في الأسبوع
أظهرت الأبحاث العلمية أن الصوم المتقطع مفيد للجسم والعقل ، كما ثبت أنه يساعد على تحسين الذاكرة والتركيز والحصول على الطاقة، بالإضافة إلى تسريع النشاط ونمو الخلايا العصبية، والعديد من الفوائد الأخرى .
2- تناول التمر والفواكه المجففة
تمنح هذه الأطعمة الجسم بالفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها، كما أنها تساعد في تسريع عملية الهضم، والتخفيف من كمية الأطعمة التي تتناولها خلال وجبات الطعام.
3- تناول 3 وجبات في اليوم
تناول 3 وجبات من الطعام، بدلا من عدد كبير من الوجبات الصغيرة، لأن الشعور بالجوع بين الوجبات خلافا للاعتقاد السائد، له فائدة كبيرة لصحتنا الجسدية.
4- اتباع قاعدة 80 / 20
وتتمثل هذه القاعدة في تناول الطعام حتى تشعر بالامتلاء بنسبة لا تزيد على 80%، والطريقة الأمثل لفعل ذلك هي الأكل بشكل بطيء ، كما يجب عدم الإفراط في تناول كميات كبيرة من الطعام، على أن نترك الـ 20 % الباقية للتنفس والماء.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.