بدء التحضير لـ " مهرجان البيره " الفنى فى فلسطين بمشاركة عربيه

12/06/2018 - 2:52:05

كتب - هشام التابعى

بدأت مؤسسة شباب البيرة في فلسطين ، وبالشراكة الدائمة مع بلدية البيرة ومؤسسات المدينة بالتحضير لمهرجانها السنوي لهذا العام 2018 ، تحت شعار " القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين " بمشاركة عربية ومحلية واسعه .
وقال عماد قراقرة ، رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان : إن مؤسسة شباب البيرة تحرص كل عام على تنظيم مهرجانها في فلسطين لإبراز الثقافة الفلسطينية والعربية بمعناها التقليدي من خلال تقديم التراث الفلسطيني ممثلاً بالأغاني والدبكة الشعبية ، إلى جانب النشاطات الترويجية التي تسبق المهرجان ، ومنها يوم الزي الفلسطيني في 30 يونيو ومسار سياحي داخل المدينة للتعريف بالأماكن التراثية بتاريخ 1 يوليو ، إلى جانب المعارض التراثية التي تقام على هامش المهرجان .
وأضاف أن هذا العام سيكون مختلفًا عن السنوات السابقة من حيث الفعاليات التي تسبق المهرجان وزيادة عدد أيامه وتوسيع فعالياته وذلك لأول مرة منذ نشأته .
وفيما يخص الفنانين والفرق المشاركة في الموسم السادس لمهرجان البيره ، قال قراقرة بأن اللجنة الفنية قد أكملت توقيع عقودها مع الفنانين والفرق المشاركة ، حيث يشاركنا فنانون من دول عربية شقيقة ومن فلسطين ، إلى جانب فرق الدبكة والفلكلور الفلسطيني بلوحاتها الفنية الرائعة .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.