نوادى مسرح المنصوره تختتم المهرجان بمسرح أوبرا ملك

12/06/2018 - 2:49:31

كتب - أحمد مشمش

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة عرضين لنوادي مسرح المنصورة في ختام العروض على مسرح أوبرا ملك ، ضمن فعاليات الدورة الـ 27 من المهرجان الختامى لفرق نوادى المسرح ، الذى شاركت فيه 24 فرقة من أندية المسرح من أقاليم مصر الستة .
بدأت الفعاليات بالعرض المسرحى " زهره " تأليف عباس الحايك إعداد وإخراج محمد الفقى ، إضاءة إسلام أبو عرب ، إكسسوارات دينا مجدى ، استعراض أيمن على ، ديكور سارة على ، بطولة حنان سلامة ، فاطمة حسين ، هبة جمال ، أحمد أبو راشد ، عبد الرحمن صابر ، يوسف الباز .
ويدور حول بنت فى عمر الشباب تظهر صلعاء ويذهب بنا العرض إلى الماضي ويحكى ما حدث للفتاة زهرة التى عانت كونها ولدت أنثى ، والتفرقة بينها وبين أخوها وصلت إلى حد التعقيد وتسبب في مرضها وكيف حرمت من الحرية ويتم سجنها فى المنزل خوفًا من ظهورها في المجتمع بسبب روتين الحياة الاجتماعية وكثرة النميمة وفى النهاية تصرخ من أجل إطلاق الحرية بلا قيود .
واختتمت العروض بعرض " راقصو القبور " تأليف محمد الشربينى فكرة وإخراج محمد حسن، مونتاج محمد بيومى، موسيقى مصطفي مجدى ، إضاءة عمرو عفر ، بطولة محمد حواس ، أحمد ربيع، أحمد عبد الحكيم، آيات محرز ، مريم الخولى ، إسلام الموافى ، عبدالله سمير ، عمر أبو بكر ، ضياء الدين خليل ، نادين أبو ستة .
ويدور العرض حول أن كل إنسان غير معصوم من الخطأ فكل منا يحمل ذنوبا ويقوم بالأخطاء فى حياته سواء كانت بحسن نية أو عن قصد فى النهاية نصل إلى أن العدالة ستتحقق وبدون أى قيود، هذا مايكشفه النص عندما يحضر فيه الأشخاص لكى يغتسلوا من كل أثامهم وذنوبهم فيعترف كل منهم بذنبه سواء بالقتل أو بالإيذاء.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.