قطر في موقف صعب بسبب إيران

12/06/2018 - 12:56:45

وكالات

قال معهد سياسات الشرق الأوسط بواشنطن ، إن قطر ستواجه موقفًا صعبًا في اتخاذ أي قرار بشأن استخدام القوات الأمريكية في قطر لقاعدة العديد في حال اندلاع حرب ضد إيران .
اعتبر مركز أبحاث أمريكي تصريحات وزير الدفاع القطري الأخيرة بشأن عدم المشاركة في أي عمل عسكري أمريكي ضد إيران ، بأنها منطقيه ، لكنه رأى أنها لا تملك خيار رفض السماح للقوات الأمريكية باستخدام قاعدة العديد الجوية في قطر لشن هجمات على إيران .
وأعرب معهد سياسات الشرق الأوسط بواشنطن في تقرير عن اعتقاده بأن قطر ستواجه موقفًا صعبًا في اتخاذ أي قرار بشأن استخدام القوات الأمريكية في قطر والبالغ عددها أكثر من 11 ألف جندي لقاعدة العديد في حال اندلاع حرب ضد إيران .
ولفت تقرير المعهد في واشنطن إلى أن قطر تشارك إيران في أكبر حقل للغاز الطبيعي في العالم، وهو حقل الشمال البحرى ، وأن طهران لديها القدرة على معاقبة الدوحة في حال مشاركتها في أي عمل عسكري أجنبي ضدها .
و أوضح التقرير ، أن تصريحات وزير الدفاع القطري التي قال فيها ، إن بلاده لن تكون مروحة للحرب، أثارت تناقضات وتفسيرات مختلفة في الولايات المتحدة ودول أخرى ، وأن البعض فسرها بشكل خاطئ على أنها موقف رافض لاستخدام قاعدة العديد .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.