طرق فعاله لإجتياز مقابلة العمل

11/06/2018 - 2:23:34

كتب - هشام التابعى

حين يقدم أحد الأشخاص على وظيفة ما ويأتي موعد المقابلة مع المدير الذي سيقرر بقاءه في الوظيفة أو عدم قبوله بها يشعر بالخوف والرهبة من عدم اجتياز تلك المقابلة ، لذا نشر موقع " forbesmiddleeast " طرق اجتياز مقابلة العمل بنجاح، وهي كالتالي :-
- يجب ترك انطباع جيدا عنك أمام الآخرين
الحكم الأول على الشخص في الدقائق الخمس الأولى غالبا هو الذي سيدوم، لذا يجب أن تترك انطباعا مهنيا جيدا مع من يحاورك، وذلك يأتي من خلال ملابسك، وهذا لا يعني أن تكلف نفسك شراء الملابس الجديدة، ولكن يجب الاعتناء بمظهرك، ثم وجه لمن يحاورك ابتسامة ودية، فهذه الإيماءات تعطي انطباعا جيدا عنك .
- البحث الجيد
لا بد من إجراء بحث جيد عن الشركة التي قدمت فيها على طلب وظيفة، لأن فهمك لمشاريع هذه الشركة يظهر حماسك في العمل، كما أن البحث سيمنعك من الوقوع في أي موقف محرج.
- اطرح الأسئلة
إذا كنت تريد أن تستعلم عن شيء ما خلال المقابلة، فعليك أن تسأل من يحاورك ولا تخف من طرح الأسئلة ، لأنها تبين لصاحب العمل أنك مهتم وتريد معرفة المزيد عن الشركة .
- بناء العلاقات
تكوين علاقات مع من يتقدمون معك للمقابلة أمر جيد وقد يختارك المدير للعمل في شركته لهذا السبب ، لأنه يريد موظف يكوّن علاقات بسهولة مع الناس لأن ذلك سيفيده في العمل.
- ثق بذاتك
يميل مدير العمل لاختيار موظفين يشعرون بالثقة والراحة حتى إذا كنت أنت لم تشعر بذلك، فالمصافحة القوية والمحافظة على الاتصال البصري أمور رائعة في إظهار الثقة بمهاراتك وخبراتك.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.