نصائح هامه للتخلص من " الإمساك "

11/06/2018 - 1:34:42

كتب - هشام التابعى

قدم موقع healthy نصائح طبيعية للتخلص من الإمساك ، حيث يعتبر الإمساك هو حالة تتميز بحركة الأمعاء النادرة والتي غالبًا ما تكون صعبة ومؤلمة ، وقد يتعرض الأفراد الذين يعانون من الإمساك المتكرر لخطر الاضطرابات الرئيسية في القولون والمستقيم ، مثل البواسير الموسع وسرطان القولون والمستقيم كما أن الإمساك هو مشكلة صحية بسيطة يمكن أن تعوق الحياة اليومية بشكل خطير. لحسن الحظ، يمكن علاجها بشكل طبيعي في المنزل .
والوصفات هى :-
1 - إضافة زيت صحي في نظامك الغذائي
يمكنك تحفيز الجهاز الهضمي عن طريق إضافة زيت صحي في نظامك الغذائي. يساعد الزيت على تحريك الأشياء في القولون ، وعندما تم تناوله بانتظام ، يمنع الإمساك.
يمكنك تناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون النقي في الصباح على معدة فارغة. يمكنك أيضًا تناول الفواكه والخضراوات الغنية بالزيت الطبيعي ، مثل الأفوكادو والمكسرات وفول الصويا وبذور الكتان .
2 - تطهير البطن
يمكنك تناول كوب دافئ من ماء الليمون ، ضعي 1 ليمون في كأس من الماء الدافئ وشربه أول شيء في الصباح ، حيث يمكن لحمض الليمون في عصير الليمون طرد السموم ، وتخفيف البراز المتصلب ، والقضاء على المواد غير المهضومة التي قد تكون تراكمت على طول جدران القولون .
3 - تناول الأطعمة الغنية بالألياف
يؤدي تراكم النفايات في القولون إلى تراكم السموم وقد يتسبب في تجمد البراز ونوبات من الإمساك ، يمكن للألياف غير القابلة للذوبان أن تعمل كعامل تنظيف للأمعاء وبقايا بقايا الطعام وغيرها من المواد المتبقية في القولون . لذا ، تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف كل يوم ، مثل الحبوب الكاملة ونخالة القمح والأناناس والجزر والزبيب والبصل والجوز والفول السوداني .
4 - تجنب الطعام الخام
من الصعب هضم الأطعمة الخام وتستغرق وقتا أطول لمعالجة ، تثبيط وإضعاف الهضم. تتفكك الأطعمة الأطول والأبطأ التي تمر عبر الأمعاء ، وأكثر تفقد الماء. هذه النتائج إلى البراز الصلب الذي يصعب تمريره .
5 - الإكثار من تناول المياه
يمكن أن يساعد شرب الماء في الوقت المناسب على الهضم وتحسين حركة الأمعاء ، يوصي معالجو المياه شرب كوب من الماء قبل الوجبة بـ 30 دقيقة وبعد ساعة من الوجبة للسماح لجسمك بامتصاص المغذيات .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.