أعراض تؤكد إصابتك بـ " جلطه دماغيه " .. تعرف عليها

09/06/2018 - 1:06:39

كتب - هشام التابعى

يزداد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية الصامتة مع تقدم العمر كما يمكن أيضا أن يصيب البالغين الأصغر سنا ، و لكن هناك بعض العلامات التي تحدث في جسم الانسان تؤكد علي إصابتك بالسكتة الدماغية و يجب الذهاب الي الطبيب .
لذلك نقدم لك في هذا التقرير بعض العلامات التي يجب الحذر منها إذا شعرت بها و الذهاب الي طبيب ، وفقًا لموقع " healthdigezt " و هي
1- التخدير
الشعور بتخدير في ذراعك أو ساقك بعد أن تستيقظ ، يفترض معظمنا أن السبب هو أنهم غلبوا في النوم بسبب العصب المضغوط ولكن إذا لم تختف بعد بضع دقائق ، يكون السبب ان هناك كمية أقل من الدم يتدفق عبر الشرايين الموجودة في عمودك الفقري على طول الطريق إلى مؤخرة رأسك .
2- الاعياء
علامة أخرى على السكتة الدماغية التي يجب أن تنتبه إليها هي التعب فجأة ، ويكون ذلك بسبب سكتة دماغية تؤثر على عقلك الدالة التي تؤثر على الهرمونات في جسمك.
3- الكلام غير واضح
على الرغم من أن الكلام غير السليم شائع في بعض الأدوية ، إلا أن معظم الأشخاص لا يربطونه بالجلطة ومع ذلك ، إذا كان هذا التأثير الجانبي هو شيء لا تواجهه حقًا عند تلقيك العلاج ، فقد يكون السبب هو أنك تعاني بالفعل من سكتة دماغية.
4- صعوبة في التفكير
علامة أو أعراض أخرى بأنك مصاب بسكتة دماغية هي عندما تواجه صعوبة في وضع أفكارك معا ، يحدث هذا عندما لا يحصل دماغك على كمية كافية من الأوكسجين ، وبالتالي يصعب عليك التعبير عن نفسك أو عدم فهم ما يتحدث عنه الآخرون .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.