3 عصائر طبيعيه تحارب الكوليسترول .. تعرف عليها

09/06/2018 - 12:57:58

كتب - أحمد مشمش

يعانى عدد كبير من الأشخاص ارتفاع معدل الكوليسترول في الدم ، الذي يعتبر من أهم العوامل الخطيرة لأمراض القلب وانسداد الشرايين .
وقال الدكتور محسن النادى ، استشارى الطب البديل ، إن الكوليسترول يشكل طبقة شمعية من الدهون على جدران الشرايين تعيق تدفق الدم إلى القلب ، وتؤدي هذه الطبقة الشمعية إلى أمراض القلب والجلطة .
وأضاف النادى ، أن خفض نسبة الكوليسترول تحتاج إلى تغييرات في النظام الغذائي، وتناول الأطعمة الصحية والفاكهة والإبتعاد عن المأكولات الدسمة ، لذا قدم بعض المشروبات الطبيعية التى تساعدك فى خفض معدل الكوليسترول فى الدم .
- عصير الرمان
يحتوى على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة خاصة البوليفينول ، وهو مركب نباتي يساعد الجسم على محاربة الأمراض والحد من تلف الخلايا ، كما يعمل على منع تراكم الترسبات على جدران الشرايين ، وزيادة تدفق الدم فيها .
- عصير البرتقال
أظهرت أبحاث طبية أن تناول عصير البرتقال يوميًا يزيد نسبة الكوليسترول الجيد في الدم ، وينظّف جدران الشرايين من الكولسترول الضار .
- عصير العنب الأحمر
يمنع التصاق الكوليسترول الضار بجدران الشرايين .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.