الـ " FBI " توصى بإعادة تشغيل الراوتر لتعطيل البرامج الضاره

30/05/2018 - 4:31:19

كتب - رامى اللبان

أوصت التحقيقات الفيدرالية FBI المستخدمين الأمريكيين بإعادة تشغيل أجهزة توجيه الإنترنت " الراوتر " والتي تسمح بتشغيل الهواتف والأجهزة اللوحية والأجهزة الأخرى عبر شبكة Wi-Fi.
وأوصت FBI بذلك بسبب تصرفات ما تعرف باسم "الجهات الفاعلة الإلكترونية الأجنبية" الذين تسللوا إلى أجهزة التوجيه "الراوتر" الشخصية والصغيرة.
وفي الأسبوع الماضي، قالت وزارة العدل الأمريكية: إن مئات الآلاف من أجهزة الراوتر أصيبت ببرامج ضارة من قبل Sofacy Group، وهو فريق استخبارات روسي يعتقد أنه مسئول عن اختراق اللجنة الوطنية الديمقراطية قبل انتخابات عام 2016.
ويشير التحليل الذي أجراه فريق استخبارات التهديدات السيبرانية لشركة Cisco إلى أن نصف مليون راوتر في 54 دولة على الأقل أصيبوا بهذا الفيروس الذي يعرف باسم VPNFilter.
ولدى البرامج الضارة قدرة مدمرة يمكن أن تجعل الجهاز المصاب غير صالح للاستعمال، والذي يمكن تشغيله على أجهزة الضحايا الفردية أو بشكل جماعي، ولديه القدرة على قطع الاتصال بالإنترنت لمئات الآلاف من الضحايا في جميع أنحاء العالم.
وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي: إن إعادة تشغيل الخادم سيؤدي مؤقتًا إلى تعطيل أي برامج ضارة مزروعة في الجهاز.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.