زراعة الإسماعيليه تؤكد علاج 80 % من أشجار المانجو المصابة بـ " العفن الهبابى "

17/05/2018 - 3:21:55

الإسماعيليه - سيد شبانه

أكد المهندس محمد جريش ، مدير عام مكافحة الآفات لمنطقة القناه وسيناء ، أنه تم علاج نحو 80 % من أشجار المانجو المصابة بمرض العفن الهبابى ، وذلك نتيجة لتنفيذ المزارعين لإرشادات جهاز المكافحة من خلال الندوات الحقلية .
وقال جريش ، إن جهاز المكافحة عقد أكثر من 100 ندوة حلقية في جميع المراكز والجمعيات والقرى التابعة لمحافظة الإسماعيليه ، للتوعية بضرورة التقليم والتطويش وفتح قلب الشجرة و ازالة الحشائش وخفض الرطوبة حول الأشجار وغسيل الاشجار بالصابون الزراعي والرش بالزيت المعني الموصى به الذي وفرته وزارة الزراعة بالسعر المدعم والمضمون .
ويذكر أن مرض العفن الهبابي أو كما أطلق عليه المزارعون باﻹسماعيلية " الهباب الأسود " أصاب أشجار المانجو ، مما أدى لبوارها حيث يقضى على 50 % منها ، واضطر الكثير من المزارعين إلى استبدال زراعة المانجو بمحاصيل أخرى .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.