إستعداداً للمونديال .. الأخضر يواصل تألقه ويلقن أحفاد الإغريق درسًا قاسياً

17/05/2018 - 2:45:52

وكالات

واصل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم " الأخضر " ، تألقه في مشوار الاستعداد للمشاركة في نهائيات كأس العالم الصيف المقبل ، محققًا انتصاره الثاني على التوالي ، بالفوز على اليونان 2 – 0 .
وجاء اللقاء الودي الذي جمع الأخضر مع أحفاد الإغريق ، على ملعب " لاكارتوكا " بمدينة إشبيلية الإسبانية، الثلاثاء، ضمن المرحلة الرابعة من برنامج الإعداد لروسيا 2018 .
وسجَّل هدفي المنتخب السعودي، سالم الدوسري في الدقيقة 19، ومحمد كنو في الدقيقة 79؛ ليلقّن الأخضر أحفاد الإغريق درسًا قاسيًا.
قدَّم المنتخبان أداءً هادئًا معظم فترات الشوط الأول، دون فرص خطيرة على المرميين، إلَّا أن الأخضر كان متفوقًا على صعيد الانضباط التكتيكي، لكنه افتقد اللمسة الأخيرة في الثلث الهجومي.
وفي الدقيقة 19 هيَّأ محمد البريك الكرة برأسه، إلى سالم الدوسري الخالي من أي رقابة، ليوجّه الكرة برأسه متقنة في الزاوية البعيدة للحارس فاسيليوس باركاس؛ محرزًا الهدف.
وتصدّى القائم الأيسر لمرمى ياسر المسيليم للفرصة اليونانية الخطيرة، والوحيدة، في الدقيقة 34، عندما سدد باكستياس الكرة من ركلة حرة مباشرة.
وفي الدقيقة 45 حصل المنتخب السعودي على ركلة حرة مباشرة، داخل قوس منطقة الجزاء، لكن يحيى الشهري سدد الكرة فوق العارضة.
واصل الأخضر السيطرة والاستحواذ، مع بداية الشوط الثاني، لكن دون خطورة حقيقية على المرمى، فيما أجرى المنتخبان عددًا من التغييرات، لمنح اللاعبين فرصة الدخول في أجواء المباريات، مع الحفاظ على طريقة اللعب، وشارك فهد المولد المحترف في صفوف ليفانتي بالمباراة.
وارتفع إيقاع المباراة نسبيًّا بعد تركيز المنتخب اليوناني على الهجوم، وفي الدقيقة 78 حرم القائم الأيمن لمرمى المنتخب السعودي، اليونانيين من هدف التعادل.
وردّ المنتخب السعودي في الدقيقة 79، حين تلقى البديل محمد كنو الكرة من تمريرة رائعة لعبدالله عطيف، ليروضها ويسدد داخل الشباك محرزًا الهدف الثاني.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.