أول قرار من " فيسبوك " ردًا على فضيحة التسريبات الشهيره

16/05/2018 - 5:56:51

كتب - رامى اللبان

كشفت شركة " فيسبوك " ، عن أول قرار لها ، ردًّا على فضيحة مؤسسة الاستشارات السياسية " كامبردج أناليتيكا " ، التي تم تسريب بيانات خاصة لمستخدمي التطبيق دون إذن .
وأعلنت الشركة تعليق 200 تطبيق ذكي ، ضمن المرحلة الأولى من مراجعتها للتطبيقات ، التي وصلت إلى كميات كبيرة من بيانات المستخدمين .
وقال نائب رئيس شركة " فيسبوك " لشراكات المنتجات ، " إيمي أرتشيبونج " ، إن التطبيقات جرى تعليقها ، ريثما يكتمل تحقيق شامل بشأن إن كان هناك بالفعل أية إساءة لاستخدام البيانات ، وفقا لوكالة " رويترز " للأنباء .
وأعلن الرئيس التنفيذي لفيسبوك ، مارك زوكربرج ، في 21 مارس الماضي، التحقيق في التسريبات، وقال إن شبكة التواصل الاجتماعي ستحقق في أمر كل التطبيقات، التي وصلت إلى كميات كبيرة من المعلومات .
وتواجه فيسبوك، غضبًا عالميًّا بعدما قال أكاديمي إن شركة " كامبريدج أناليتيكا " للاستشارات السياسية جمعت بيانات ملايين المستخدمين دون حق؛ لاستهداف ناخبين أمريكيين ، قبل الانتخابات الأمريكية .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.