أخطاء شائعه في رمضان تجنبيها لحماية بشرتك

16/05/2018 - 5:22:47

كتب - أحمد مشمش

رغم ما توّليه المرأة من اهتمام وعناية لمظهرها ، فإنها تقع في عدد من الأخطاء الشائعة، مع قدوم شهر رمضان مما يهدد صحة البشرة لديها .
وحتى تحافظي على نقاء وجمال بشرتك، يجب الانتباه لهذه الأخطاء وهي:
1-عدم استخدام كريم واقي للشمس، وهذا خطأ كبير؛ لأن استخدام هذا الكريم قبل الخروج من المنزل، يحمي من الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب الشيخوخة المبكرة.
2- التدخين من أبرز الأخطاء أيضا؛ لأنه يؤدي لشحوب البشرة، وجفافها، وعدم نضارتها بالتالي.
3- استخدام الكريمات الدهنية التي تحتوي على دهون وزيوت مثل: زيت السمسم، وزيت الفول السوداني؛ لأنها تتسبب في ظهور البثور، خصوصا أن الجسم خلال فترة الصيام تقل فيه نسبة الماء.
4- عدم تناول الفيتامينات الكافية، سواء دوائيا، أو عبر الأطعمة الغنية بالفيتامينات كالبروكلي، والجزر، والسبانخ، خطأ فادح؛ لذا عليك تناول هذه الأطعمة؛ لأنها تعزز تكوين الألياف المرنة، التي تؤدي بدورها إلى الحد من جفاف البشرة، وتعويضها ما تفقده خلال فترة الصيام.
5- اختلال مواعيد النوم في رمضان، وتقلصها لأقل من 6 يهدد بشرتك.
6- إهمال الكريمات الليلية، وخاصة قبل النوم، يضر البشرة أيضا.
7- إهمال شرب كمية مناسبة من الماء، والسحور غير المتوازن، يقتلان نضارة البشرة في رمضان
8- إهمال الماسكات الأسبوعية، المصنوعة من الزبادي بالعسل، أمر ضار جدا أيضا.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.