14 دوله في مجلس الأمن تعلن تضامنها مع الشعب الفلسطينى

16/05/2018 - 11:51:43

وكالات

أعلنت 14 دولة عضو في مجلس الأمن الدولي " من إجمالي 15 دولة " ، امس الثلاثاء ، تضامنها مع الشعب الفلسطينى ، في ظل المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ، أول أمس .
جاء ذلك في تصريحات لمندوبي هذه الدول ، عقب جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي ، كانت قد دعت إليها الكويت ، لبحث الوضع في غزه ، بعد قتل إسرائيل 62 فلسطينيًا وإصابة نحو 3 آلاف آخرين .
وكان هؤلاء الفلسطينيون يشاركون مع آخرين ، قرب السياج الفاصل بين غزة وإسرائيل ، في فعاليات احتجاجية سلمية على نقل الولايات المتحدة الأمريكية سفارتها لدى إسرائيل ، أول أمس ، من تل أبيب إلى القدس .
وأعرب مندوبو الدول الـ 14 عن تعازيهم للعائلات الفلسطينية التي قتل أفراد منها على أيدي القوات الإسرائيلية .
والدولة الوحيدة في مجلس الأمن ، التي تخلفت عن إعلان التضامن مع الفلسطينيين ، هي الولايات المتحده ، التي تدافع عن قمع الجيش الإسرائيلي للفعاليات الاحتجاجية في الأراضي الفلسطينية المحتلة .
وتشهد الأراضي الفلسطينية ، اليوم ، احتجاجات تندد بنقل السفارة الأمريكية ومجزرة غزة وتحيي الذكرى السبعين لنبكة قيام دولة إسرائيل ، في 15 مايو 1948 ، على أراضٍ فلسطينية محتله .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.