العاهل المغربى : المساس بوضع القدس ينطوى على خطر الصراعات الدينيه

15/05/2018 - 11:38:18

وكالات

بعث العاهل المغربي محمد السادس ، رئيس لجنة القدس ، رسالة إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، مساء الإثنين ، في أعقاب نقل الولايات المتحدة سفارتها في إسرائيل إلى القدس المحتلة .
وأكد العاهل المغربي ، في رسالته ، أن المساس بالوضع القانوني والتاريخي للقدس ينطوي على خطر الزج بالقضية الفلسطينية في متاهات الصراعات الدينية .
وأشار الملك المغربي إلى أن الإجماع الدولي الرافض للإدارة الأمريكية بنقل سفارتها للقدس يعتبر بمثابة رسالة دعم قوية لحقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وعلى رأسها مدينة القدس .
وجدد الملك محمد السادس ، في رسالته، رفض المغرب هذا العمل الأحادي، الذي يتنافى مع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة ، الذي يؤكد عدم المساس بالوضع السياسي لمدينة القدس، باعتبارها إحدى قضايا الوضع النهائي .
وأوضح العاهل المغربي أن المغرب بصفته رئيسا لمجلس القدس ، بذل جهودا مضنية مع قادة ومسئولي القوى الدولية الفاعلة للتأكيد على خطورة الخطوة الأمريكية .
وشدد الملك محمد السادس على التزام المغرب ببذل الجهود مع المجتمع الدولي من أجل نصرة حقوق الشعب الفلسطيني ، وإقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف في إطار حل الدولتين .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.