إقالة دونجا من تدريب البرازيل عقب وداع “كوبا امريكا”

15/06/2016 - 1:16:50

المدرب كارلوس دونجا المدرب كارلوس دونجا

( أ ش أ )

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم امس الثلاثاء إقالة المدرب كارلوس دونجا من منصبه.
وجاء في بيان صادر عن الاتحاد البرازيلي أنه “تقرر حل اللجنة الفنية للمنتخب البرازيلي”.. ويأتي القرار عقب إقصاء البرازيل من دور المجموعات بكوبا أمريكا (المئوية) وهو الأمر الذي لم يحدث منذ اتخذت البطولة شكلها الجديد في 1987.
وفي ثلاث مباريات تعادلت البرازيل مع الاكوادور سلبيا وفازت على هايتي 7-1 وخسرت من بيرو بهدف نظيف مثير للجدل.. وأقيل منسق منتخبات البرازيل جيلمار رينالدو وباقي أعضاء اللجنة الفنية.
يشار إلى ان احتمالية إقالة دونجا حتى قبل كوبا أمريكا بسبب النتائج المحبطة منذ توليه مسئولية الفريق بعد مونديال 2014 بالبرازيل.. وفاز دونجا في ثاني مراحله مع المنتخب بـ12 مباراة وخسر في خمسة وتعادل في ثلاثة.
ولم تعبر البرازيل ربع النهائي في بطولة كوبا أمريكا 2015 ويحتل الـ”سيليساو” في الوقت الحالي المركز السادس في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال.
ورجحت الصحف المحلية أن مدرب الفريق المقبل قد يكون مدرب كورينثيانز تيتي الذي سبق ورفض عرضا لتولي تدريب المنتخب مرتين.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.