علاج مناعى جديد قبل إزالة الأورام الخطيره لوقف السرطان

17/04/2018 - 1:17:23

وكالات

توصلت دراسة جديدة إلى أن مرضى السرطان يجب أن يحصلوا على علاج مناعي شامل ، قبل الخضوع لعملية جراحية لإزالة الأورام الخطيره .
و وفق ما ذكره موقع " تلجراف " البريطاني ، فإن دراسة أجريت على مرضى سرطان الرئة وجدت أن تنشيط جهاز المناعة يمكن أن يدفع الأورام إلى نشر " الخلايا تي " في الجسم ، مما يقلل بشكل كبير من فرصة عودة السرطان بعد الجراحة .
وتقوم العملية على إعطاء عقار العلاج المناعي على مدى أسابيع للمرضى ، قبل إحالتهم على العملية الجراحية .
وتشير نتائج الدراسة إلى أن 45 في المئة من المرضى استجابوا بشكل جيد ، حيث لم يعد هناك أي دليل على بقاء السرطان في جسمهم .
وأشاد العلماء بالدراسة الجديدة ، التي أطلقوا عليها اسم " تغيير اللعبة " ، وقالوا إن العملية تعترض السرطان وقادرة على إيقاف انتشاره .
و أوضح المصدر أن فريقا من الأطباء ، من جامعة جونز هوبكنز الأميركية ، سيقوم بإخضاع المرضى الذين يعانون من سرطان الدم إلى هذه التجربة من أجل معرفة فعاليتها .
وتلعب " الخلايا تي " ، وهي عبارة عن مجموعة من الخلايا اللمفية الموجودة بالدم، دورا أساسيا في المناعة الخلوية، التي تنتجها اللمفاويات .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.