تاكسى طائر لـ 4 أفراد بخاصيه إستثنائيه

17/04/2018 - 1:02:39

كتب - أحمد مشمش

كشفت شركة " تيرافوجيا " عن نموذج لسيارتها الطائرة " تي إف-2 " ، التي تجمع في تصميمها بين مركبة الطرقات العادية والطائرات الصغيرة .
وتتميز " تي إف-2 " ، بتوفيرها لخدمة النقل البري والجوي معا دون أن يخطو الراكب خطوة واحدة ، حيث تنقل الركاب في سيارة ، لتوصلهم بمساعدة منصة إلى داخل الطائرة ، التي تحلق بهم عاليا إلى الوجهة التي يريدون الوصول إليها .
ويتواجد طيار في رحلات التاكسي الطائر ، وذلك كإجراء احترازي يضمن سلامة الركاب ، علما أن الشركة تعمل على تطوير نظام ذاتي القيادة ، ذي قدرات متطوّرة .
وسيزود التاكسي الطائر ، الذي يتسع لأربعة ركاب، بحسب صحيفة " ديلي ميل " البريطانية ، بأجهزة مثل شواحن للأجهزة الإلكترونية ، وسماعات لحجب الضوضاء ، وأنظمة إضاءة قابلة للتعديل بحسب رغبة كل راكب ، وكراسي دوّارة ، وشاشات تعمل باللمس للتحكم بالخدمات المتوفرة للركاب .
ولم تكشف الشركة عن موعد البدء في تصنيع " تي إف-2 " ، التي ستعمل بمحركات كهربائية لا تسبب ضوضاء، وستبلغ تكلفتها التشغيلية 400 دولار أميركي في الساعة .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.