طفل ألمانى يعثر على كنز أثرى

17/04/2018 - 12:54:48

وكالات

عثر شخصان ، بينهم طفل ، في جزيرة روجن الألمانيه ، ببحر البلطيق ، على مئات العملات والخواتم وقطع اللؤلؤ والأساور الفضيه ، التي يعود تاريخها إلى ألف عام ، وترتبط بعصر الملك الدنماركي هارالد جورمسون .
وذكرت وكالة الأنباء الألمانية ، الاثنين ، أن هاويين ، أحدهما صبي يبلغ من العمر 13 عاما ، عثرا في البداية على عملة فضية واحدة في حقل بالقرب من قرية شابرود بولاية مكلنبورج -فوربومرن في يناير الماضي ، ثم تدخل مكتب الآثار في الولاية واكتشف علماؤه الكنز بالكامل نهاية الأسبوع الماضي .
يقول علماء آثار إن نحو 100 عملة فضية تعود على الأرجح لعصر هارالد جورمسون ، المعروف باسم " هاري بلوتوث " ، والذي عاش في القرن العاشر وأدخل المسيحية إلى الدنمارك .
وكان جورمسون ملكا ، على ما يعرف الآن بدولة الدنمارك ، وشمال ألمانيا ، وجنوب السويد ، وأجزاء من النرويج .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.