فرنسا تبدأ بإجراء تأديبي بحق الأسد

17/04/2018 - 10:41:52

وكالات

بدأت فرنسا إجراءات لسحب وسام الشرف الذي منح للرئيس السوري بشار الأسد ، وفق ما ما نقلت تقارير إعلامية من أوساط الرئيس الفرنسي ، إيمانويل ماكرون .
وأفادت رئاسة الجمهورية ، حسب ما نقلت فرانس برس ، أن " الإليزيه يؤكد بدء إجراء تأديبي بسحب وسام الشرف الممنوح لبشار الأسد " .
وحصل رئيس النظام السوري عام 2001 ، خلال عهد جاك شيراك ، على وسام الشرف من مرتبة " الصليب الأكبر " ، وهي أعلى مرتبة في الوسام الوطني الفرنسي .
وكان عدد من الناشطين والأكاديميين الفرنسيين وقعوا ، في وقت سابق ، عريضة يدعون فيها ماكرون لسحب الوسام من الأسد بعد بدء الأزمة السورية عام 2011 .
وشاركت فرنسا مع كل من الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا في توجيه أكثر من 100 ضربة صاروخية على سوريا ، بعد شن البنظام السوري هجوما بغاز سام في دوما .
وأسفر الهجوم الكيماوي في دوما في السابع من أبريل عن مقتل ما يصل إلى 75 شخصا وإصابة أكثر من ألف، حسب ما قالت مصادر طبية في المنطقة.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.