الملك سلمان : " درع الخليج " تأكيد على قدرتنا جميعاً على العمل ضمن تحالف منسق

16/04/2018 - 3:52:22

كتب - هشام التابعى

أكد الملك سلمان بن عبد العزيز ، العاهل السعودى وخادم الحرمين الشريفين ، أن استضافة المملكة العربية السعودية ، لدرع الخليج تأكيد على قدرة الدول على العمل ضمن تحالف منسق ، وتنظيم عسكرى موحد .
وقال العاهل السعودى في تغريدة عبر حسابه الرسمى بموقع التدوين المصغر " تويتر " : " فى استضافة المملكة العربية السعودية لتمرين درع الخليج واجتماع قوات أكثر من 24 دولة ؛ تأكيد على قدرتنا جميعًا على العمل ضمن تحالف منسق، وتنظيم عسكري موحد ؛ لمواجهة التهديدات والمخاطر التى تحيط بمنطقتنا " .
ويعد تمرين " درع الخليج 1 " أضخم التمارين العسكرية فى المنطقة على الإطلاق ، سواء من حيث عدد القوات والدول المشاركة ، والتى تصل إلى 25 دولة ، أو من ناحية تنوع خبراتها ونوعية أسلحتها .
وتهدف " درع الخليج " ، لرفع الجاهزية العسكرية للدول المشاركة ، وتحديث الآليات والتدابير المشتركة للأجهزة الأمنية والعسكرية ، وتعزيز التنسيق والتعاون والتكامل العسكرى والأمنى المشترك .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.