تحذير .. هذه الأطعمه تسبب زيادة الوزن

16/04/2018 - 12:57:02

كتب - أحمد مشمش

إذا كنت من الأشخاص الذين يتنبهون جيدا للسعرات الحرارية التي تدخل الجسم ، والطعام الذي يجب أن يتناولوه و المقدار المناسب المسموح به ؛ عليك الحرص فى تناول بعض الأطعمة التي قد تؤثر بشكل أو بآخر على نظامك الغذائي .
نشر موقع "bold sky” بعض الأطعمة التي يجب عليك تجنبها إذا أردت القيام بنظام غذائي ناجح .
1- منتجات الألبان:
تعد منتجات الألبان الجبن بكل أنواعه من الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية كبيرة والتي تعمل على زيادة الوزن في كثير من الأحيان .
2-الحلوى المصنعة:
يمكن إستبدال الحلوى المصنعة بالفواكه والخضروات ، لأن الحلوى تحتوي على نسبة سكر عالية لا يتحملها الجسم فتترسب و تتحول إلى دهون صعب التخلص منها .
3-العيش الأبيض:
يحتوي العيش على خمائر لا يقدر الجسم على التعامل معها بالتالي تساعد على زيادة الوزن ، و يفضل إستبدال بالعيش الأسمر .
4- الزيوت النباتية:
انتشرت في الفترة الأخيرة الزيوت النباتية المختلفة و التي تحتوي على كميات دهون كبيرة قد تؤدي إلى زيادة الوزن .
5-الوجبات السريعة:
تعد الوجبات السريعة من أهم الأخطار التي تهدد جسن الإنسان لإحتوائها على نسبة كوليسترول و دهون عالية تؤذي القلب و الكبد و جهاز المناعة و تسبب السمنة المفرطة .
6-المايونيز :
أصبح "المايونيز" يستخدم فمع كل الوجبات التي نتناولها خلال اليوم بسبب طعمه الشهي ولكن عليك الحذر منه لأنه يحتوي على كمية زيوت و دهون عالية .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.