التموين : إصدار مليون بطاقه ذكيه للمواطنين في 3 شهور

15/04/2018 - 2:36:54

كتب - محمد زيدان

استعرض الدكتور على المصيلحي ، وزير التموين والتجارة الداخلية ، تقريرًا عن موقف استخراج البطاقات التموينية " بدل فاقد - تالف - فصل اجتماعي " .
وتضمن التقرير حصرًا لعدد البطاقات التي الانتهاء من طباعتها وتفعيلها ، وتبين أنها بلغت مليونًا و40 ألف بطاقة تم إصدارها خلال 3 شهور تمثل 5 أضعاف طاقة الإصدار التقليدية لإنجاز كل الطلبات المتأخرة .
و أوضح التقرير أن مكاتب التموين تسلمت نحو 685 ألف بطاقة تموينية ، بجانب وجود 355 ألف بطاقة قيد الطباعة ، وتم الانتهاء من مراجعتها والموافقة على إصدارها .
وكشف التقرير ، عن إجمالي الطلبات قيد المراجعة في الإنتاج الحربي والتي بلغت نحو 321 ألفًا و 116 طلبًا ، حيث تم الموافقة على 163 ألفًا و885 طلبًا ، بينما تم رفض عدد من الطلبات نتيجة ازدواج الصرف أو أخطاء طلب من المواطنين مراجعتها وتدقيق البيانات ، وتضمن التقرير بيانًا بعدد الطلبات قيد المراجعة والطلبات التي يتم مراجعتها في المديريات الطلبات قيد المراجعة لدى قطاع الرقابة والتوزيع .
وأكد الدكتور على المصيلحي ، وزير التموين والتجارة الداخلية ، أن النظام الجديد لتقديم خدمة استخراج بطاقة التموين قضى على الكثير من المشكلات وخاصة التأخير في الإصدار ، لافتًا إلى أن المنظومة الحالية استبعدت العنصر البشري من تقديم الخدمة ، وأصبح ولأول مرة من قبل المواطن تتبع الخدمة برسالة عن طريق المحمول الخاص بالمستفيدين على الرقم 91237 .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.