الجندى : إنفاق 188 مليار جنيه على الكهرباء و 175 على الطرق خلال 4 سنوات

13/03/2018 - 5:30:00

كتب - أحمد مشمش

أكد اللواء أبو بكر الجندي ، وزير التنمية المحلية، إنفاق تريليون و100 مليون جنيه على مشروعات البنية التحتية بجميع المحافظات ، خلال الأربع سنوات الأخيرة، وعددهم 179 مشروعا .
وأضاف أنه تم إنفاق 188 مليار جنيه على قطاع الكهرباء، و40 مليار جنيه على قطاع الصرف الصحي، والطرق والكباري 175 مليار جنيه.
وأضاف وزير التنمية المحلية، خلال مؤتمر صحفي يعقده حاليا بديوان عام الوزارة، أنه تم إنفاق 129 مليار جنيه في مشروعات الإسكان بالمحافظات، و35 مليار جنيه في إنشاء المدارس، و29 مليارا في مشروعات مياه الشرب، و21 مليار جنيه في مشروعات الزراعة والري، و20 مليار جنيه في الرعاية الصحية، و19 مليارا في مشروعات الشباب والرياضة، و14 مليارا في إنشاء مناطق صناعية، و5 مليارات في مشروعات التعليم العالي، و3 مليارات في إنشاء صوامع.
وأوضح الوزير، أنه تم إنفاق ما يقرب من 66 مليارا في مشروعات أخرى متنوعة، وتم دعم مشروعات وقطاعات وزارة التنمية المحلية، بـ45 مليار جنيه، بالإضافة إلى المشاركات المجتمعية.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.