إحذرى .. هذه الأعراض مؤشر إصابتك بجرثومة المعده

15/03/2018 - 11:39:26

كتب - هشام التابعى

تعد جرثومة المعدة من أكثر الأمراض الشئعة إصابة للكثيرين فهى تهاجم بطانة المعدة وتسبب قرحة المعدة.
وأشار إستشارى التغذية العلاجية خالد يوسف، إلى أن جرثومة المعدة يمكن أن يصاب بها الكثيرين خلال مرحلة الطفولة و لا تسبب أى أعراض إلا أن البعد الآخر قد يخترق بطانة المعدة ويؤدي إلى مشاكل في المعدة كالقرحة وعلى المدى الطويل السرطان.
وتنتشر عدوى الإصابة بهذه البكتريا من خلال تناول المياه الملوثة أو من فم شخص إلى الآخر أو عدم تطهير اليدا وغسلها جيدا بعد دخول دورات المياه تناول المياه أو الطعام الملوث.
ويكون الكثيرين أكثر عرضة للأصابة بجرثومة المعدة بسبب وجود شخص مصاب فى العائلة أول لمن هم يتناولون الطعام بكثرة خارج المنزل وقد تشمل أعراض الجرثومة آلام في البطن عندما تكون معدتك فارغة أو بعد ساعات من تناول الوجبات مع كثرة التجشؤ و الشعور بالانتفاخ ورائحة النفس الكريهة.
وتعد المضادات الحيوية هي العلاج الفعال للبكتريا الحلزونية بجانب أدوية الحموضة لما قد تسببه للكثيرين من حموضة عالية.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.