الماليه تعتزم طرح سندات بقيمة 1.5 مليار يورو

14/02/2018 - 4:52:45

كتب - رامى اللبان

كشف وزير المالية عمرو الجارحي ، اليوم الأربعاء ، عن بدء محادثات مع بنوك أوروبية خلال شهر فبراير الجاري لطرح سندات دولية مقومة باليورو .
وتوقع الجارحي أن تكون القيمة ما بين مليار و1.5 مليار يورو في أبريل المقبل .
وأشار الوزير إلى أن الحكومة المصرية ممثلة في وزارة المالية نجحت في إصدار سندات دولية بقيمة 4 مليارات دولار على ثلاث شرائح " 5 -10- 30 سنة " ، بأسعار عائد جيدة، وذلك في ضوء طلبات شراء تخطت 12 مليار دولار خلال الساعات الأولى من الإعلان عن الطرح على الرغم من تقلبات أسواق المال العالمية في الآونة الأخيرة .
ولفت الجارحي إلى أن إصدار سندات دولارية بجانب اتفاق مصر مع صندوق النقد الدولي والإجراءات الأخرى التي اتخذتها الدولة سيسهم في تغطية الفجوة التمويلية للعام المالي الحالي 2018/2017 .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.