عويضه عثمان يكشف عن ثلاث صور لإستجابة الدعاء

13/02/2018 - 6:00:26

كتب - رامى اللبان

كشف الدكتور عويضة عثمان أمين الفتوى بدار الإفتاء عن ثلاث صور لاستجابة الدعاء الاولى هو الاستجابة في الحال او في أقرب وقت بعد الدعاء ، أم الصورة الثانية في الاستجابة أن يؤجل الله ذلك في الآخرة ويحصل صاحب الدعاء على الأجر والثواب في الدنيا.
وأضاف عويضة خلال اجابته على اسئلة المشاهدين في برنامج " فتاوى الناس: الصورة الثالثة لاستجابة الدعاء هي أن الله تعالى قد يغفر لك ذنبا او يبعد ضررا او شرا كان مقدر لك او لأحد من أسرته الزوجة أو الإبن .
وتابع أمين الفتوى قائلا: هذه الصور الثلاثة عندما قالها النبي صلى الله عليه وسلم للصحابة قالوا نكثر من الدعاء فإن الله يحب العبد إذا ألح في الدعاء ولا تيأس إذا لم تشعر بالاستجابة بل أصر على الدعاء .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.