" RAKE AND SHAKE " طريقه جديده للشعر الكيرلى الجذاب

13/02/2018 - 5:36:34

كتب - رامى اللبان

تظن الكثيرات أن الاعتناء بالشعر المجعد أو الـ " كيرلي " أمر سهل ، كونه لا يحتاج سوى الغسل ثم تركه يجف كما هو ليعطي التموجات الطبيعية للشعر .
ولكن هذا غير صحيح فالشعر الكيرلي يحتاج الكثير والكثير من العناية والتقنيات للحصول على تقنيات محددة بشكل أكبر ورطب ومن دون أي هيشان .
ومن ضمن التقنيات التي يتم استخدامها في تحديد شكل الشعر الكيرلي تقنية تسمى " Rake and shake " وهي عبارة عن تقسيم الشعر إلى أجزاء صغيرة ثم وضع كمية من كريم الشعر الخاص بالشعر الكيرلي وجعله يتغلغل في الخصلة ومن ثم هزها جيدا وترك الشعر ليجف من دون الاقتراب منه .
ويفضل لاعتماد هذه التقنية أن يكون الشعر مبللا بشكل كبير وأن يكون مرطبا بالبلسم.
يذكر أيضا أن الشعر الكيرلي يفضل للإعتنناء به اعتماد منجات خالية من السيلكون والكبريت " السلفيت " حتى تحصلي على شعر كيرلي صحي .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.