كيف تكتشفين سرطان المبيض مبكرًا ؟

13/02/2018 - 1:36:49

كتب - رامى اللبان

تنتشر فى العصر الحالى أنواع كثيرة من الأورام الخبيثة التى تهدد صحة الإنسان ويؤدى الأمر لمضاعفات خطيرة عند تأخر الاكتشاف تصل فى بعض الحالات للموت .
قال الدكتور عمرو عباسى ، استشارى النساء والتوليد ، أن الاكتشاف المبكر لسرطان المبيض يساعد بدرجة كبيرة في علاجه وارتفاع نسب الشفاء وتحجيم المضاعفات والآثار الجانبيه .
وأضاف عمرو : أن أفضل طريقة للكشف المبكر عن سرطان المبيضين في مراحله الأولى يكن من خلال عمل تكنولوجيا ثلاثي أو رباعي الأبعاد ، زيادة حجم المبيض عن المعدل الطبيعى ، وجود استسقاء بمنطقة الحوض ، سحب عينة من الدم وإجراء تحليل دلالات الأورام .
وأشار " عمرو " إلى أن المبيض هو المسئول الرئيسى عن عملية الإخصاب والإنجاب لذا فالإهمال في علاجه أو تأخر اكتشاف الأمراض فيه يهدد المرأة بالعقم .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.