الإمارات ضيف شرف معرض الرياض الدولي للكتاب

12/02/2018 - 3:31:48

كتب - هشام التابعى

ذكرت وزارة الثقافة والإعلام السعوديه ، أنها اعتمدت دولة الإمارات ضيف شرف لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2018 .
وتنظم الدورة الجديدة من المعرض في الفترة من 14 إلى 24 مارس المقبل، بمركز الرياض للمؤتمرات والمعارض تحت شعار " الكتاب .. مستقبل التحول " .
و أوردت الوزارة على موقعها الرسمي على الإنترنت ، أن اختيار الإمارات ضيفا للمعرض هذا العام " يأتي تجسيداً للعلاقات القوية والمتينة والراسخة بين البلدين الشقيقين وترسيخا للروابط التاريخية بين قيادة وشعبي البلدين " .
وكانت اللجنة الثقافية بإدارة المعرض قد اعتمدت في الآونة الأخيرة خطة البرامج الثقافية المصاحبة للدورة الجديدة ؛ والتي شملت إقامة عدد من ورشات العمل المتخصصة في قضايا النشر وصناعة الكتاب ، فضلا عن أمسيات شعرية وندوات فكرية ولقاءات مفتوحة مع مجموعة من الكتاب السعوديين .
وتكرم وزارة الثقافة والإعلام في الدورة الجديدة للمعرض خمس " مبادرات قرائية " ساهمت في خدمة ودعم القراءة والكتاب في السعودية .
وقالت وزارة الثقافة والإعلام ، إن المعرض استقبل في دورته السابقة أكثر من 400 ألف زائر على مدى عشرة أيام فيما بلغ إجمالي المبيعات قرابة 19 مليون دولار .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.