السيسي يبحث تعزيز الشراكه المصريه الأمريكيه مع تيلرسون آثناء زيارته للقاهره

12/02/2018 - 2:02:47

كتب - أحمد مشمش

انطلقت ظهر اليوم الاثنين ، جلسة المباحثات التي تجمع الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بـ " ريكس تيلرسون " وزير الخارجية الأمريكي ، في مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة ، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .
ومن المقرر التأكيد على قوة العلاقات المصرية الأمريكية، وما تتميز به من طابع إستراتيجي ، فضلًا عن الاهتمام بتعزيز أوجه التعاون بين الجانبين ، بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة ، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب ، واستعادة الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وتطورات القضية الفلسطينية .
كما تتناول سبل أهمية التوصل إلى حلول سياسية للأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة ، بما يحفظ وحدة وسيادة تلك البلدان ويصون مؤسساتها الوطنية ومقدرات شعوبها ، بجانب استعراض عناصر الرؤية المصرية تجاه هذه الأزمات ، والجهود التى تقوم بها للمساعدة فى تعزيز الاستقرار بالمنطقة .
وتشهد الجلسة أهمية تضافر الجهد الدولي من أجل التصدي لخطر الإرهاب والتطرف الذي أصبح يهدد العالم بأكمله ، والتأكيد على أهمية دور مصر في المنطقة بوصفها دعامة رئيسية للأمن والاستقرار .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.