الرئاسه تصدر بياناً بتفاصيل مشاركة الرئيس السيسى فى إفتتاح " إيجبس 2018 "

12/02/2018 - 1:54:00

كتب - رامى اللبان

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في افتتاح مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول " إيجبس 2018 " ، والذى يعد فرصة لتبادل الآراء والخبرات الفنية ، والتعرف على أحدث التكنولوجيات المطبقة في صناعة البترول والغاز العالمية ، وذلك من خلال الجلسات الفنية التي سيتم تنظيمها في إطاره .
كما يهدف المؤتمر إلى عرض استراتيجية مصر الرامية إلى الوصول للاكتفاء الذاتي وتعظيم القيمة المضافة للمنتجات البترولية ، وتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة والتحول إلى التصدير ، بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة وتوفير بيئة مواتية للاستثمار .
وشارك في الافتتاح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء وكبار المسئولين ، فضلاً عن وزراء الطاقة والبترول من الجزائر وجنوب أفريقيا وفنزويلا ، وكل من أمين عام منظمة الدول المصدرة للبترول " أوبك " وأمين عام منتدى الدول المصدرة للغاز ، وأمين عام منظمة الدول العربية المصدرة للبترول " أوابك " ورئيس مجلس البترول العالمي ورؤساء عدد من كبرى الشركات الدولية العاملة في مجال الطاقة والبترول .
وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، إن الرئيس استمع إلى كلمة من محمد باركيندو أمين عام منظمة الأوبك ، أشار خلالها إلى أن صناعة البترول تعد من الصناعات الرائدة في العالم ، وأن مصر أصبحت أحد المصادر الرئيسية للطاقة بالمنطقة على خلفية الاكتشافات الأخيرة .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.