تحذير .. الريجيم الكميائى يساعدك على التخلص من الماء الزائد فقط وليس الدهون

12/02/2018 - 1:28:53

كتب - رامى اللبان

" الريجيم الكيميائي " هو أحد أنظمة الريجيم التي يتبعها البعض للتخلص من الوزن الزائد بشكل سريع ، ويقصد به الاعتماد على مكون غذائي واحد ، والتوقف عن تناول مختلف الأطعمة والمواد الغذائية الأخرى ، كالبروتينات أو الفواكه فقط ، وغيرها من الأطعمة .
وتشير هند عبد الهادى ، خبيرة التغذية واللياقة البدنية إلى أن هناك الكثير من الأنظمة الغذائية للتخلص من الوزن الزائد ، وأسوأها ما يطلق عليه " الريجيم الكيميائي " ، كريجيم الشيكولاتة ، أو ريجيم الموز ، أو الماء ، والتي تعتمد في الأساس على مكون غذائي بعينه لفترة زمنية ، حتى يمكن إنقاص الوزن بأسرع وقت .
وتحذر خبيرة التغذية من الريجيم الكيميائي ، لأنه غير متوازن صحيا ، وتختل فيه العناصر الغذائية ، التي يحتاجها الجسم بشكل يومي ، والتي تتمثل في الكربوهيدرات الصحية المعقدة والبروتين والخضراوات ونسبة من الدهون الصحية .
والكربوهيدرات المعقدة كالبطاطس والشوفان وجنين القمح والدقيق الأسمر ، ودقيق القمح الكامل والفريك ، لا يجب أن نلغيها من نظامنا الغذائي ، ولكن لا يتم تناولها بكميات كبيره .
وتوضح " هند " ، أن الريجيم الكيميائي يفقد الجسم عناصره الأساسية ، ولذلك يتعرض متبعيه لمشكلات وأخطار صحية ، كالجفاف أو الأنيميا ، مشيرة إلى أن المعدل الطبيعي والصحي لفقدان الوزن يتراوح ما بين 2 إلى 3 كيلوجرامات من الدهون في الشهر ، إلا في حالات السمنة المفرطة ، والتي يمكن معها التخلص من كيلوجرامات أكبر ، ولكن من يفقدون أكثر من ذلك يجب أن ينتبهوا أن الجسم بذلك يفقد من العضلات والماء ، وليس الدهون فقط .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.