فص من الثوم يوميًا يحميك من مرض خطير

12/02/2018 - 1:25:15

كتب - أحمد مشمش

أوصت منظمة الصحة العالمية بتناول فص من الثوم يوميًا للوقاية من الإصابة بالسرطان ، حيث أثبتت العديد من الدراسات الفوائد العظيمة للثوم في منع انتشار الأورام السرطانيه ، كما يؤدي الثوم ، لمنع تشكيل المواد المسببة للسرطان ويعمل على وقف نشاط المواد السرطانية في الجسم وتحسين إصلاح الحمض النووي.
ويفضل تناول الإنسان يوميا مقدارًا مناسبا من الثوم لا يقل عن فص واحد أو بما يعادل من 300 إلى ألف ملليجرام من مستخلص الثوم، حيث إن الثوم يحتوي على مركبات شديدة الفعالية وتساعد بشكل مؤكد في زيادة قدرة الجسم على الوقاية من الأورام السرطانية، وفقا لموقع “هيلث لاين”.
كذلك أكد المعهد الوطني للسرطان ببريطانيا، أنه لا يوصي بالاكتفاء بالمكملات الغذائية للوقاية من السرطان، حيث إنها لا تعمل من تلقاء نفسها، فالثوم قد يكون له خصائص مضادة للسرطان لكن المركبات النشطة الموجودة بالثوم قد تفقد فعاليتها مع الوقت.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.