أحمد ممدوح : زكاة التجاره واجبه

10/02/2018 - 4:49:53

كتب - رامى اللبان

قال الشيخ أحمد ممدوح ، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية ، إن زكاة التجارة واجبه ، ودليل وجوبها من كتاب الله ومن سنة رسوله - صلى الله عليه وسلم - لقوله تعالى " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَنفِقُوا مِن طَيِّبَاتِ مَا كَسَبْتُمْ وَمِمَّا أَخْرَجْنَا لَكُم مِّنَ الْأَرْضِ " ومن قول سيدنا محمد - صلى الله عليه وسلم - " فى الإبل صدقة وفى البقر صدقة " .
وأضاف " ممدوح " خلال لقائه ببرنامج " فتاوى الناس " المذاع عبر فضائية " الناس " ، فى إجابته عن سؤال مضمونه :- هل يجوز للتاجر أن يخرج زكاة تجارته من عين البضاعة أم يقدر قيمة البضاعة ويخرج زكاتها ؟ " ، أن من كان يعمل تاجرًا وأراد أن يخرج زكاة بضاعته فعليه أن يخرج قيمة البضائع وليس عين البضاعة .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.