مستشار المفتى يوضح حكم تغسيل أحد الزوجين للآخر بعد الوفاه

10/02/2018 - 4:48:10

كتب - رامى اللبان

قال الدكتور مجدى عاشور ، المستشار العلمى لمفتى الجمهوريه ، إن البعض يعتقد إعتقاد خاطئ فى الشريعة الإسلامية أنه بمجرد الموت تنقضى العلاقة الزوجية تمامًا من جميع النواحي .
وأضاف " عاشور " خلال لقائه ببرنامج " فتاوى الناس " عبر فضائية " الناس " ، فى إجابته على أسئلة المشاهدين :- هل يجوز أن يغسل الرجل زوجته والعكس ؟ " ، أن العلماء اتفقوا على أن الزوجة تغسل زوجها والعكس حيث غسل سيدنا على السيدة فاطمة رضى الله عنها بنت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ومن هنا أخذوا جواز أن يغسل الرجل زوجته وتغسل المرأة زوجها.
ولكن الأصل فى الشريعة الإسلامية على أن الذي يغسل النساء هم النساء والذي يغسل الرجال هم الرجال فالزوج عندما يغسل زوجته يكون هذا موطن حزن بل يجوز أن يغسل الرجل زوجته والعكس وإن كان الأولى والأفضل أن المرأة تغسلها امرأة والرجل يغسله رجل .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.