وزير القوى العامله يلتقى رئيس الإتحاد العمالى اللبنانى لبحث تعزيز الحركه النقابيه العربيه

13/01/2018 - 5:19:06

كتبت - نورهان النمر

التقى وزير القوى العامله ، محمد سعفان ، بديوان عام الوزاره ، اليوم السبت ، الدكتور بشارة الأسمر رئيس الاتحاد العمالي في لبنان ، وسعد الدين صقر الحميدي الأمين العام للاتحاد ، حيث تناول الجانبان ، سبل النهوض بالحركة النقابية العربيه ، وتعزيز دورها في إيجاد فرص عمل للشباب العربي ، وحماية ورعاية حقوق العمال العرب بجميع الدول العربية، فضلا عن بحث ومناقشة العديد من الملفات بالنسبة للحركة النقابية العربية .
وشدد " سعفان " خلال اللقاء على أهمية دور الحركة النقابية العربية ، ودورها في النهوض لتحقيق مناخ عمل مستقر للعمال ، بجميع الدول العربية ، مؤكدا اهتمام الحكومة المصرية بالحركة النقابية العربية بصفة عامة ، واللبنانية بصفة خاصة ، و رغبتها في تقديم الدعم والمساندة للنقابيين الذين يبذلون كل الجهد من أجل القضايا العمالية ومصلحة العمال .
واطمأن الوزير على الحركة العمالية اللبنانيه ، والمستجدات التي طرأت على الساحة هناك، في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد .
وأشار إلى أن مصر مقبلة على انتخابات نقابية قريبا عقب صدور قانون التنظيمات النقابية ، حتى يصبح هناك تنظيم نقابي جديد يمثل عمال مصر ، منوها إلى أنه يجب نتعلم من أخطاء الماضي بإعداد صف ثان وثالث ورابع من النقابيين قادرين على قيادة التنظيم النقابي والنهوض به .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.