الإعدام شنقًا لمزارعين قتلا عاملا لخلاف على قطعة أرض بدشنا

13/01/2018 - 4:28:55

كتب - رامى اللبان

قضت محكمة جنايات نجع حمادي ، بمعاقبة مزارعين بالإعدام شنقًا لمزارعين ، قتلا عاملا بسبب خلافات على قطعة أرض زراعية بقرية فاو قبلي التابعة لمركز دشنا ، فيما قضت المحكمة ببراءة متهمين آخرين في القضية .
صدر الحكم برئاسة المستشار أشرف السيد بدير ، وعضوية المستشارين حسن مصطفى أبوكريشة ، وهاني عبدالآخر ، وسكرتارية أشرف جعفر ، وخالد عبدالعظيم ، وأسامة الأمير .
ترجع وقائع القضية لـ 13 أبريل 2016 ، عندما تلقى مركز شرطة دشنا ، بلاغًا بمقتل خالد نور الدين عمر - عامل ، بقرية فاو قبلي ، وإصابة موسى خالد نور الدين ، بطلقات نارية ، وتبين من تحريات المباحث ، أن توفيق.أ.ت ، 19 سنة - مزارع ، و إسلام.م.ت ، وشقيقه أحمد ، وابن عمه محمد ، أطلقوا وابلا من الأعيرة النارية على المجني عليهما ، بسبب خلافات على قطعة أرض زراعية .
وتمكنت أجهزة الأمن من القبض على المتهم الأول ، وتم إحالة القضية برقم 6187 لسنة 2016 جنايات دشنا ، وقيدت برقم 1773 لسنة 2016 كلي قنا ، إلى النيابة العامة ، ومنها للجنايات ، التي عاقبت المتهم الأول حضوريًا والثاني غيابيًا ، بالإعدام شنقًا بعد أن حصلت على الإذن الشرعي من فضيلة المفتي .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.