فلسطين تنضم إلى " ميثاق نووى دولى "

13/01/2018 - 3:32:55

سكاى نيوز عربيه

انضمت دولة فلسطين إلى الميثاق الدولي للحماية المادية للمواد النووية ، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية " وفا " ، الجمعة .
وسلّم صلاح عبد الشافي، ممثل فلسطين لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، صك الانضمام الموقع من الرئيس محمود عباس للوكالة باعتبارها منظمة الوديعة لهذا الميثاق.
وقال عبد الشافي، سفير فلسطين لدى النمسا، إن انضمام دولة فلسطين لهذا الميثاق هو تعبير عن تحمل دولة فلسطين لمسؤولياتها الدولية، ومساهمة في تعزيز الأمن والسلم الدوليين.
ويأتي التحرك الفلسطيني –على ما يبدو- ردا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب في 6 ديسمبر الماضي، اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، وهو الأمر الذي أثار غضب الفلسطينيين.
وتعارض الولايات المتحدة وإسرائيل انضمام دولة فلسطين إلى عدد من المنظمات الدولية، من بينهما محكمة الجنايات الدولية، على اعتبار أن هذا الانضمام يشكل اعترافا بالدولة الفلسطينية.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.