على غرار سامسونج .. أبل تنضم لقائمة إنفجار البطاريات لـ " الآيفون "

11/01/2018 - 6:18:05

كتب - أحمد مشمش

للمرة الثانية خلال يومين ، تنفجر بطارية جهاز آي فون داخل متجر رسمي لشركة أبل ، حيث اشتعلت اليوم بطارية جهاز آي فون داخل غرفة في متجر أبل في فالنسيا بإسبانيا ، حيث امتلأت بالدخان بعد اشتعال النيران في بطارية أثناء إصلاحها .
واستطاع العمال في المخزن إطفاء اللهب وفتحوا النافذة لإبعاد الدخان ، حتى وصول رجال الإطفاء والشرطة إلى المتجر، ولم تقع أية إصابات نتيجة الانفجار الذي وقع الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر بالتوقيت الإسباني .
وكان موظف متجر أبل في زيوريخ بسويسرا يوم الثلاثاء الماضي ، أصيب بحروق طفيفة عندما اشتعلت النيران في بطارية داخل أي فون ، وأصيب سبعة أشخاص في مكان الحادث وتم علاجهم داخل الفرع .
واعترفت أبل مؤخرا أن وحدة المعالجة المركزية على آي فون 6 والنماذج اللاحقة تعاني من البطء، وقالت الشركة إنها اضطرت إلى القيام بذلك لمنع الهواتف القديمة التي تحمل بطاريات ضعيفة من الإغلاق عند مواجهتها لمهام معقدة، ونتيجة لذلك، خفضت أبل سعر استبدال البطارية على هذه النماذج من 79 إلى 29 دولارا خلال نهاية العام.
وكانت عدد من شركات الهواتف المحمولة عانت من مشكلات انفجار البطاريات كان أبرزها شركة سامسونج والتي اضطرت إلى سحب جهازها جالاكسي نوت 7 من الأسواق، وكذلك عانت شركة موتورولا من نفس العيب في وقت سابق.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.