دراسه تكشف السبب الحقيقى وراء الإصابة بـ " القلق وفقدان الذاكره "

11/01/2018 - 6:03:14

كتب - رامى اللبان

كشف باحثون في جامعة نيويورك ، عن تأثير مدة النوم على الأشخاص الذين يعانون القلق وينشغلون دائما بالأفكار السلبية ، حيث عرض على المشاركين في الدراسة صور تثير العواطف ، ومن ثم استنادا إلى حركة العين ؛ حدد العلماء مقدار ردود الفعل لديهم .
وتبين أن الذين ينامون أقل من 8 ساعات في اليوم ، يعانون من الكآبة والقلق الدائمين ، كما كشفت أن اضطرابات النوم الدورية، تسبب مشكلات عند محاولة الذين يعانون منها التهرب من الأفكار السلبية، مما يؤدي إلى اضطرابات نفسية وظهور القلق والاكتئاب بصورة خاصة .
وأوضح البروفيسور ميرديت كوليز ، أحد المشاركين في البحث، بقوله : اكتشفنا أن الأشخاص الذين شاركوا في الدراسة كان لديهم ميل للتفكير دائما في الأمور السلبية التي يمكن للناس عادة تجاوزها، إلا أنهم واجهوا مشكلة في ذلك .
وبحسب البحث فإن هذه النتائج ستسمح لعلماء النفس بمكافحة عدد من الاضطرابات النفسية، وتحسين نظام النوم، كما أورد موقع " Eurekalert " .
يشار إلى أن مجموعة من العلماء بجامعة كاليفورنيا ، أعلنوا تمكنهم من إثبات أن قلة النوم تؤدي إلى انخفاض نشاط الدماغ وقد تسبب فقدان الذاكرة المؤقت ، ومشكلات في البصر .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.