البنك المركزى يعلن عن فتح حساب مصرفى لتحصيل كسور الشيكات " الفكه "

11/01/2018 - 4:29:09

كتبت - نورهان النمر

أعلن البنك المركزي اليوم عن فتح حساب مصرفي لتحصيل " كسور الشيكات " ستوجه حصيلته إلى مشروعات تنموية وخيرية ، في تطبيق على ما يبدو فكرة كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد طرحها قبل أكثر من عام .
وقدر دعا السيسي في سبتمبر 2016 مسؤولي البنوك إلى إيجاد آلية للاستفاده من كسور الشيكات " الفكه " لضخها في مشروعات تخدم البلاد .
و أوضح البنك المركزي في بيان أنه سيجري " خصم كسور الشيكات والحوالات المصرفية بعد الحصول على موافقة كتابية من العملاء " .
وذكر أن القرار يتضمن تحصيل كسور الجنيه للشيكات والحوالات المصرفيه ، التي تبلغ قيمتها مليون جنيه فأقل وكسور العشرة جنيهات للشيكات والحوالات المصرفيه ، التي تتجاوز المليون جنيه مع إعفاء الشيكات والحوالات حتى 100 جنيه وشيكات معاشات التقاعد .
وقال البنك المركزي إن ذلك يستهدف " خدمة الاقتصاد القومي " ، وعزاه إلى " عدم صرف كسور قيمة الشيكات أو الحوالات المصرفية التي يتم صرفها عن طريق شباك الصرف للعديد من العملاء " .
وطالب المركزي البنوك بفتح حساب جديد لديها لتجميع الحصيلة من الكسور وتحويلها إلى الحساب المفتوح لديه نهاية كل شهر ليقوم بتحويل رصيد حساب " كسور الشيكات " إلى صندوق تحيا مصر .
ويدعم صندوق " تحيا مصر " ، الذي يشرف عليه السيسي ، اقتصاد البلاد ويستهدف التغلب على الظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر من خلال دعم مبادرات تحقيق العدالة الاجتماعيه .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.