موقف محرج للسفير الأمريكى في هولندا بسبب تصريحات معاديه للإسلام

11/01/2018 - 12:12:24

كتبت - همت الحسينى

صرحت صحيفة " اندبندنت " إن السفير الأمريكي الجديد لدى هولندا بيتر هوكسترا تعرض لموقف محرج خلال أول مؤتمر صحفي يعقده بعد تولي منصبه ، حيث أمطره الصحفيون بأسئلة حول تصريح قديم خلال عام 2015 هاجم فيه الحركة الإسلامية في هولندا .
وكان هوكسترا قد انتقد " الفوضى " التي تسببت بها الحركة الإسلامية في هولندا قائلًا " هناك سيارات أُحرقت وسياسيين أُحرقوا، وهناك مناطق محظور الذهاب إليها في هولندا " .
وأضافت الصحيفة أن تصريحات هوكسترا قوبلت بالنفي والاستنكار ، وكشفت التناول ذا الطبيعة التآمرية ضد الشريعة الإسلامية عند اليمين المتطرف في الغرب .
و أوضحت الصحيفة أن الصحفيين أمطروا السفير الجديد بوابل من الأسئلة حول ما إذا كان ينوي سحب تصريحه المعادي للإسلام ، وبالرغم من تجاهله الإجابة على كل صحفي على حدة فإن السؤال التالي دائمًا كان يتعلق بالأمر ذاته .
وسأل أحد الصحفيين هوكسترا أن يذكر اسم سياسي واحد تعرض للحرق في هولندا، ولما رفض الإجابة اعترض صحفي آخر قائلًا " أنت في هولندا . يجب أن تجيب على الأسئلة " .
وكان هوكسترا قد قال في أحد تصريحاته السابقة أيضًا أن ما بين 10 - 15 % من المسلمين في العالم هم إسلاميين متطرفين ، وأكد أن هوما عابدين ، مستشارة وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون ، تتمتع بعلاقات " مشينه " مع جماعة الإخوان ، كما أعرب عن اعتقاده أن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما كان يدعم الإسلاميين المتطرفين .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.